سيو

أفضل 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

ادوات الكلمات المفتاحية

3.8
(4)

أفضل 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية تعتبر من أهم عوامل التصدر لنتائج البحث فى محرك البحث ( جوجل ) أو محركات البحث بشكل ممنهج, إليك فى ذلك المقال أهم المواقع والأدوات التى يمكنك من خلالها إختيار الكلمات المفتاحية سواء من خلال جوجل أو يوتيوب أو من خلال أى محرك بحث أخر بالإضافة لعناصر شرح كل أداة لإختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لك.

الأداة الأولي وهي : Keyword Tools من جوجل

 

تلك الأداة تعتبر من أهم وأفضل الأدوات المجانية التى يمكنك من خلالها إختيار الكلمات المفتاحية على محرك البحث جوجل أو يوتيوب أو يمكنك إختيار أى محرك بحث أخر, المميز فى تلك الأداة إنها مجانية يمكن لجميع المستخدمين إستخدامها, لإنها تعتبر منافسة حقيقة فى إعطاء إحصائيات شاملة ووافية للكلمات المفتاحية التى تقوم بالبحث عنها بالإضافة أيضا إنها تعطيك نتائج تقريبية إلى الكلمات القريبة من الكلمة التى تبحث عنها. 

موقع Keyword Tool
موقع Keyword Tool

يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة لإستخدام الأداة من خلال ذلك الرابط Keyword tool كل ما عليك فعله وهو كتابة الكلمة المفتاحية التى تود أن تقوم بالبحث عنها أو عن الكلمات المقاربة لها ومن ثم إختيار الموقع الذى تود أن تقوم بالبحث فية مثل جوجل أو يوتيوب وخلافة.

الموقع الثانى وهو : Google Trend جوجل تريند

موقع تريند جوجل
موقع تريند جوجل

الموقع الأكثر شهرة والمميز جدا لإنة يقوم بإعطائك المواضيع والمقالات الشائعة والتى يقوم المستخدمين بالتحدث عنها فى فترة زمنية محددة كما ترى وهو مقلب ب ” جوجل تريند ” أى الحصرى والمتداول أو الشائع من خلال إحصائيات محرك البحث جوجل يمكنك البحث عن كلمة مفتاحية معينة ومن خلال ذلك البحث سيظهر لك كافة المواضيع التى تتحدث عن نفس الكلمة المفتاحية والتى يتنافس عليها جميع أصحاب المواقع.

الأداة الثالثة وهى :  Keyword Discovery

أفضل 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

تلك الأداة تعتبر من أشهر الأدوات فى دولة ” الولايات المتحدة الأمريكية ” وكذلك دولة ” كندا ” للكشف عن الكلمات المفتاحية, حيث أن كل ما عليك عزيزى القارئ أن تقوم بالبحث عن الكلمة المراد أن تكتب عنها وسيظهر لك كافة الكلمات التى تتعلق بتلك الكلمة المفتاحية, بالإضافة إلى ذلك يمكن إظهار معدل البحث على كل تلك الكلمات. 

موقع discovry keyword
موقع discovery keyword

 

الأداة الرابعة وهي : KeywordPlanner

أفضل 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

تعتبر من الأدوات المشهورة فى مجال الكلمات المفتاحية,  الأداة مصنفة على إنها تابعة لشركة ” جوجل ” ويمكنك من خلال تلك الأداة إختيار المجال الذى تود أن تحصل على جميع الكلمات الرئيسية من خلالة, يمكنك من خلال تلك الأداة تحديد البلد التى تود إستهدافها وأيضا اللغة, بعض المستخدمين بشكل كبير يحب تلك الأداة لانها تعطى خيارات عديدة يمكنك من خلالها التحكم بها. 

Keyword-Planner
Keyword-Planner

من خلال إستخدامك لتلك الأدوات عزيزي القارئ ستكون على دراية كاملة ومعرفة مدى تنافس كل الكلمات المفتاحية عن الأخرى وبذلك يمكنك الصعود بمقالاتك أو مواضيعك فى نتائج البحث الأولى من خلال محرك البحث.

الأداة الخامسة وهي : semrush

 

semrush
semrush

تعتبر تلك الأداة من ضمن الأدوات المشهورة أيضا المتربعة على مجال الكلمات المفتاحية حيث إنها تعد من الأدوات التى تقدم لك العديد من الإحصائيات المختلفة والتى من خلالها بشكل مباشر يمكنك الإعتماد عليها فى تحليل موقعك من الباك لينك والكلمات المفتاحية وايضا الزيارات وغيرها وغيرها من الإحصائيات التى يمكنك التعرف عليها.

أفضل 5 مواقع لاختيار الكلمات المفتاحية

ما مدى فائدة هذا المقال؟

شاركنا بتقيمك

متوسط التقيم 3.8 / 5. عدد الأصوات: 4

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المقال.

لقد أعجبك المقال ما رائيك بمشاركته مع أصدقائك ؟ ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف إذا كان المقال لم يكن مفيدًا لك!

دعونا لتحسين هذا المقال!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المقال؟

اظهر المزيد

Mohamed Kabalo

مطور ويب وكاتب وصانع محتوى أعمل فى مجال تطوير الويب ( Web Development ) خبره تزيد 10 سنوات أعمل أيضا فى مجال صناعه المحتوى مثل المحتوى الموسيقى او المحتوى التقنى أعمل كا كاتب فى عده مواقع مثل نجوم مصريه و مصر فايف و خلافه من المواقع الإخبارية مؤسس شركه إستضافه هوستفيرو لإستضافه المواقع " Web hosting ' قمت بتنفيذ العديد من المشروعات لجهات حكوميه وجهات خاصه مثل إنشاء المواقع او برمجه سكريبتات لتأديه مهام وظيفيه داخل مصر وخارجها أعمل فى العديد من الشركات كا فرى لانسر او عن بعد فى سيكيورتى وتأمين الخدمات المزوده من الشركات عبر موقعهم الإلكترونى او حساباتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة مانع الأعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock